أخر الاخبار

مهارات مايكروسوفت أوفيس التي تحتاج إليها

مايكروسوفت أوفيس مهارات السير الذاتية ورسائل الغلاف


يتوقع أصحاب العمل في العديد من الصناعات أن يكون لدى الباحثين عن عمل مهارات Microsoft Office (MS). حتى مع صعود Google Drive ، وهو منافس شائع ، يبقى Microsoft Office برنامج الإنتاجية الأكثر تفضيلا في الشركات في جميع أنحاء العالم. قد لا تحتاج إلى أن تكون خبيرا في Microsoft Office لوظيفتك التالية، ولكنك ستحسن فرص عملك وسيتم النظر في زيادة الأدوار إذا كنت على الأقل على دراية بالأساسيات.


والأكثر من ذلك، إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على أي نوع من المناصب الإدارية، فستحتاج إلى أن تكون على دراية جيدة باستخدام برامج Office لمهامك اليومية. على الأرجح، يتوقع مدير التوظيف مستوى عال من الكفاءة في Microsoft Office.

 

بالنسبة للمناصب رفيعة المستوى، يتوقع منك صاحب العمل أن يكون لديك على الأقل كفاءة أساسية في Microsoft Word و Microsoft Excel.


ما هي مهارات مايكروسوفت أوفيس التي تحتاج إليها؟

يتضمن Microsoft Office مجموعة متنوعة من تطبيقات سطح المكتب. الأكثر شيوعا هي Excel لجداول البيانات، Outlook للبريد الإلكتروني، PowerPoint للعروض التقديمية، و Word لمعالجة النصوص. 


على الرغم من أن المهمة التالية قد تستخدم عددا من تطبيقات Microsoft Office، تتطلب العديد من المناصب الاستخدام اليومي ل MS Excel وMS Word وMS PowerPoint أو كليهما. تغطي الأوصاف التالية المهارات داخل هذه البرامج التي قد يطلبها صاحب العمل ، حتى تتمكن من تنظيف هذه المهارات حسب الضرورة وتضمينها في سيرتك الذاتية.


أنواع مهارات مايكروسوفت أوفيس

  • مايكروسوفت اكسل (MS Excel) 

قد تتلقى المزيد من الاعتبار من أصحاب العمل المحتملين إذا كنت السماح لهم معرفة مستوى المهارات الخاصة بك في MS Excel يتضمن المعرفة والخبرة في استخدام الوظائف التالية:


الجداول المحورية: يمكنك إدارة البيانات وفرزها وتحليلها بعدد من الطرق باستخدام Excel إذا كنت قادرا على إتقان فن الجدول المحوري. تقوم الجداول المحورية بإجراءات تلقائية مثل الفرز والتوسيل لمساعدتك على تحليل البيانات بسرعة، باستخدام الصيغ والفرز والوظائف الأخرى التي قد تستغرق ساعات لاستخراجها لتحليل البيانات.


وظائف الصيغة: يمكن أن تساعدك معرفة كيفية استخدام الصيغ الأساسية في Excel في إنشاء جداول بيانات توفر قيمة حقيقية لصاحب العمل. تعرف على صيغ حسابات الرياضيات البسيطة، ثم تعلم المهارات الشائعة الاستخدام مثل كيفية ربط البيانات من جدول بيانات إلى آخر، وكيفية العثور على معلومات في مجموعات بيانات كبيرة باستخدام صيغ مثل VLOOKUP، وكيفية استخدام وظائف الفلتر والمجاميع الفرعية لفرز البيانات وتقديمها بتنسيقات جذابة بصريا.


التنسيق: لا توجد قاعدة تقول أن جداول البيانات يجب أن تكون قبيحة أو مملة. سيتم تلقي جداول البيانات التي تم تنسيقها باستخدام تغيير حجم الخط بشكل متناسق والألوان الخاصة بالعلامة التجارية والتباعد الموحد بشكل أفضل من قبل الزملاء والرؤساء. بالإضافة إلى أساسيات جعل جداول البيانات مستساغة بصريا ، يوفر Excel مجموعة من خيارات التنسيق التي يمكنك تطبيقها لجعل بياناتك أكثر سهولة في القراءة وجمالية. لا تقلل من قوة مقسم خط في وضع جيد أو نظام ألوان مطبق لماما.


  • مايكروسوفت وارد (MS Word) 

للاتصالات المكتوبة في مجال الأعمال التجارية، MS Word هو النظام المفضل. معظم أصحاب العمل سوف تسعى المرشحين الذين يمكن تنفيذ المهام التالية في MS Word.


التنسيق وإعداد الصفحة: يشعر العديد من الأشخاص بأنهم غير قادرين على فهم أساسيات وظائف التنسيق وإعداد الصفحة التي تبدو صعبة الاستخدام في MS Word. وسوف تستفيد كثيرا لك لمعرفة أساسيات هذه الوظائف لأنها أساسية لاستخدام MS Office. يمكن أن يتضمن التنسيق أشياء مثل رؤوس التكرار المخصصة والأعمدة المتعددة ورقم الصفحة وخيارات الخطوط والألوان.


بناء القالب وتحريره: بمجرد إنشاء قالب يعجبك، يمكنك حفظ القالب وإعادة استخدامه مرارًا وتكرارًا.


 استخدام SmartArt ومربعات النص: يعد MSWord رائعا لأكثر من المستندات المستندة إلى النص. كما أنها مفيدة لأشياء مثل النشرات واللافتات. يسهل Word إنشاء نشرة إعلانية بمجرد معرفة كيفية استخدام SmartArt ومربعات النص. يمكن أن تكون الأشكال ومربعات النص في بعض الأحيان غير عملية لأنه من الصعب الحصول عليها للتداخل ، ويمكنها أحيانا القفز حول الصفحة ، ولكن بمجرد الحصول على تعليق منها وفهم المراوغات ، ستكون سيدا.


تعقب التغييرات: إذا كنت تقوم بمراجعة مسودة عمل شخص آخر، فمن المهم أن تكون قادرا على استخدام ميزة تعقب التغييرات، التي تعرض أي تغييرات من النص الأصلي، مثل الكلمات المضافة أو المحذوفة، أو تحديثات التنسيق، بخط مسطر بلون مختلف. معرفة كيفية إدراج تعليقات مهم أيضا، ويمكنك العثور على كل من هذه الميزات في علامة التبويب مراجعة.


إذا كنت تفضل عدم استخدام Photoshop أو لم يكن لديك حق الوصول إلى التصميم الرقمي الاحترافي، فإن MS Word و Publisher يقومان ببدائل رائعة لمشاريع التصميم المرئي البسيطة باستخدام الصور والأشكال والألوان وعناصر التصميم الأخرى.


  • مايكروسوفت بوربوينت (MS PowerPoint) 

PowerPoint هو برنامج العرض التقديمي. وهو يمكن المصمم من إنشاء مجموعة واسعة من الشرائح المخصصة للعرض على الشاشة. سوف يسعى أصحاب العمل إلى الحصول على مرشحين يمكنهم تجميع عرض تقديمي في PowerPoint يتضمن نصوصا وصورا ورسومات وجداول جداول بيانات. يحتوي PowerPoint على الكثير من الميزات، مثل الظلال والأصوات وانتقالات الشرائح. أولئك البارعين في PowerPoint سيعرفون كيفية استخدام الميزات المناسبة للتأكيد بينما لا يبالغون في الكثير من الانحرافات.


الشرائح والقوالب المخصصة: أرباب العمل يريدون شخص يمكن أن تخلق شريحة جذابة من الصفر والذي يفهم عناصر التصميم الأساسية للتكوين واللون والتوازن. كما سيتمكن المرشح الناجح من إدخال بيانات جديدة في قالب موجود.


رسم متحرك: إضافة الرسوم المتحركة إلى النص والصور يضيف طبقة من الإثارة إلى كل شريحة. تسمح الرسوم المتحركة للعناصر الموجودة على الصفحة بالتكبير أو التلاشي داخل الصفحة وتصغيرها. يفضل أصحاب العمل المرشحين الذين يمكنهم استخدام هذه الميزة بذوق ومدروس دون تجاوز القمة.


يمكن أن يكون العمل مع MS Office ممتعا ومجزيا. تأتي مهارات Microsoft Office في متناول اليد في أي دور تقريبا ، ولكن بشكل خاص في بيئة مكان العمل حيث يتم تقييم المهام الإدارية.


المزيد من مهارات مايكروسوفت أوفيس


  • MS Outlook
  • MS Publisher
  • MS Certifications
  • OneDrive
  • OneNote
  • المخططات
  • تكوين إعدادات البريد الإلكتروني
  • بطاقات العمل الإلكترونية
  • اتصال خطي
  • التعاون
  • منظمة الملفات/المجلدات الرقمية
  • إنشاء النموذج
  • إنشاء التسمية
  • العروض الرقمية
  • إنشاء الاستعلام
  • إنشاء عرض الشرائح
  • تحليل البيانات
  • إدارة قاعدة البيانات
  • فلاتر البريد الإلكتروني
  • مرفقات البريد الإلكتروني
  • التدقيق النحوي
  • دمج المراسلات
  • إعداد الصفحة
  • إعدادات الطباعة
  • جدوله
  • توقيعات البريد الإلكتروني
  • مشاركة المستندات
  • التدقيق الإملائي
  • تصميم



تتطلب كل وظيفة مهارات وخبرات مختلفة، لذا تأكد من قراءة الوصف الوظيفي بعناية وركز على المهارات الوظيفية ذات الصلة المدرجة من قبل صاحب العمل.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق